القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات مهمه من وزارة التربية والتعليم لطلبة التوجيهي

10 معلومات مهمه من وزارة التربية والتعليم:
1- جميع أسئلة امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، موضوعيَّة بحيث يكون في كل امتحان 50 فقرة امتحانيَّة كل منها بـ (4) علامات، باستثناء اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، والرياضيات، التي ستحتوي أسئلة مقالية، إضافة إلى امتحان الرسم الصناعي لخصوصيَّته.
2- 60% من أسئلة اللغة العربية موضوعية، بواقع (30) فقرة بوزن (120) علامة، و40% منها أسئلة مقالية، بوزن (80) علامة (قطعة عليها أسئلة + موضوع تعبير).
3- 70% من اسئله اللغة الإنجليزية موضوعية، بواقع (35) فقرة بوزن (140) علامة، و30% أسئلة مقالية بوزن (60) علامة (قطعة عليها أسئلة + موضوع تعبير)
4- 70% من أسئلة الرياضيات موضوعية، بواقع (35) فقرة بوزن (140) علامة، و30% من الأسئلة مقاليَّة بوزن (60) علامة.
5- لن يُطلب من الطالب أن يُكمل الآيات من... إلى....، وكذلك الحديث، وكذلك القصائد.. لن يُطلب من الطالب أن يكتب أبياتا يحفظها، لكن، كل ما يتعلَّق بالآيات والأحاديث والقصائد من تفسير، وتوضيح، ومعاني مفردات مطلوب.
6- الورقة التي تحتوي أسئلة مقالية وأسئلة موضوعية معا، سيكون السؤال الأول موضوعيا، تليه الأسئلة المقالية.
7- الإجابة عن فقرات السؤال الموضوعي بقلم الرصاص على نموذج القارئ الضوئي الذي يُعتمد حصرًا للتصحيح، وإلى استخدم قلم الحبر لإجابة الأسئلة المقالية على دفتر الإجابة.
8- الرياضيات (علمي، ادبي وشرعي)، اللغة العربية(ادبي، شرعي، العلوم الصناعية الخاصة لطلبة الصناعي، الإنتاج النباتي، لطلبة الفرع الزراعي، إنتاج الطعام وخدمته، للفرع الفندقي والسياحي، العلوم المهنية الخاصَّة، لفرع الاقتصاد المنزلي يقدموا على ورقتين منفصلتين في يومين مختلفين، كل ورقة بـ (200) علامة، والعلامة المعتمدة للنجاح في المبحث هي متوسط علامتي الورقتين؛ مجموع علامتي الورقتين مقسومًا على 2"
9- سيتم تسليم الطلبة النسخ الورقية في أول جلسة امتحان مع ضرورة إحضار وثيقة إثبات الشخصية (هوية أحوال مدنية/ جواز سفر)
10- سوف يتسلم الطلبة؛ دفتر إجابة، نموذج القارئ الضوئي، ورقة الأسئلة، المقلمة: وتحتوي على 3 أقلام رصاص، ممحاة، مبراة، وقلم حبر في أول جلسة امتحانية لامتحان مقالي (English ولغة عربية ورياضيات ورسم صناعي للفرع الصناعي)".



تعليقات